دولي و عربي

النائب فضل الله: المقاومة مظلة الحماية والاستقرار للبنان

أكد عضو كتلة “الوفاء للمقاومة” النيابية في لبنان النائب حسن فضل الله، الأحد، أن ما تقوم به المقاومة اليوم في سوريّة وجهوزيتها الدائمة لمواجهة العدو الصهيونيّ وفرا مظلة الحماية والاستقرار للبلاد.

وقال فضل الله في تصريح له، الاحد، إن “المقاومة وفّرت الحماية لكل الاطراف اللبنانية بما فيهم من يعارضون المقاومة وينتقدونها؛ لأنه لولا هذه المظلة لكان لبنان مثل باقي الدول على امتداد العالم العربي”.

ولفت إلى أن “تضحيات المقاومة كانت وما زالت من أجل حماية المقدسات والأعراض ومشروع المقاومة ولبنان”، موضحاً أنه “كما في تموز عام 2006 اجتمع الكثيرون على المقاومة من عرب ولبنانيين وبعض دول العالم، فاليوم يجتمع كثيرون أيضا على معركة حلب لأنها معركة فاصلة وتحدد مسار الحرب في سوريّة”.

وفي الشأن الداخلي اللبناني، أشار عضو كتلة “الوفاء للمقاومة” النيابية إلى أن “حزب الله يسعى لحل الأزمة السياسيّة من خلال الإسراع بانتخاب رئيس للجمهورية الذي هو بالنسبة للحزب العماد ميشال عون”.

وأضاف أنّ “على كافة الطراف التحاورَ مع العماد عون كمعبر وحيد في حال أرادوا معالجة ملف الرئاسة”.

وبخصوص قانون الانتخاب، قال فضل الله إنّ “الحزب سيظل يسعى إلى قانون انتخاب قائم على النسبية يؤمن العدالة في التمثيل”، داعيا “الحكومة للقيام بمسؤولياتها في هذا المجال”.

A_H

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Captcha loading...

زر الذهاب إلى الأعلى