الدين و الحياة

أحذية ذكية لحياة أسهل !

لا يسعنا سوى أن نصف هذا العصر الذي نعيشه بأنه عصر “إنترنت الأشياء – Internet of things”، حيث تتغلغل التقنية في كل شئ يُحيط بنا، خاصة في مجال الملابس الذكية والأجهزة التي يرتديها المُستخدم.

والجديد اليوم، هو الأحذية الذكية التي تهدف إلى جعل الحياة أكثر سهولة وذكاء، وهي :

1-حذاء لينوفو الذكي

كشفت “لينوفو” عن حذائها الذكي من خلال مُؤتمرها السنوي هذا العام TechWorld 16 في سان فرانسيسكو. لم يُطرح الحذاء حتى الآن في الأسواق، ولكن الشركة تعتزم طرحه مبدئيا في أسواق الصين في المُستقبل القريب. هذا الحذاء يحتوي على قاعدة تم طباعتها باستخدام تقنية الطباعة ثلاثية الأبعاد، ولكنه يختلف في كونه حذاء مُتصل بالفعل بما حوله. يحتوي الحذاء على مُستشعرات تقوم بتسجيل عدد الخطوات التي يخطوها المُستخدم، السعرات الحرارية التي يقوم بحرقها أثناء الحركة، كما يحتوي على أضواء LED في قاعدة الحذاء. ويتصل الحذاء بالأجهزة المحمولة، وتُخطط الشركة لإتاحة إمكانية التحكم ببعض تطبيقات الاجهزة المحمولة بإستخدام الحذاء، كأن يستطيع المُستخدم المُشاركة في ألعاب إلكترونية تتحداه للقيام بانشطة حركية مُعينة أو ممارسة أنشطة رياضية.

2-الحذاء الرياضي Xiaomi x Li-Ning Smart Running Shoes

من إنتاج شركة Xiaomi الصينية، وبالتعاون مع شركة صينية أخرى لإنتاج الملابس الرياضية يأتي هذا الحذاء الرياضي الذكي الذي يُمكنه قياس عدد الخطوات، المسافة المقطوعة، عدد الوثبات، وكذلك السعرات الحرارية التي قام مُستخدم الحذاء بحرقها، ويُمكن للحذاء التواصل مع تطبيق خاص للأجهزة المحمولة لنقل تلك المعلومات. بالإضافة الى تلك الخواص، تم تصميم الحذاء ليسمح بتدفق الهواء أثناء الحركة للحفاظ على تهوية جيدة للقدم، بالإضافة الى قاعدة مُقواة لراحة أكثر أثناء الحركة.

3-حذاء UnderArmour Speedform Gemini 2 الرياضي الذكي

يحتوي الحذاء على شريحة ذكية مُدمجة تتمكن من تتبع المسافات المقطوعة، بداية و نهاية مُمارسة رياضة الجري والوقت المُنقضي أثناء مُمارستها، وكذلك مُتوسط السرعة، والسعرات الحرارية المحروقة. ويتواصل الحذاء كذلك مع تطبيق رياضي خاص من إنتاج شركة UnderArmour، يُمكن من خلاله وضع أهداف رياضية وتحديات لتحقيقها، ويقوم الحذاء كذلك بتنبيه المُستخدم بعد أن يقطع مسافة 400 ميل من العدو بأن عُمر حذائه الإفتراضي قد إنقضى و أنه ينبغي عليه إستبداله بحذاء جديد، دون أن يفقد بياناته الرياضية، التي يتم تخزينها بإنتظام في حسابه.

qkh

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Captcha loading...

زر الذهاب إلى الأعلى