سياسي

إتحاد القوى: لم نحدد حتى الان بديلا عن الجبوري

أعلن إتحاد القوى العراقية، السبت، مواصلة أجتماعاته بين قادة كتله لغاية أنعقاد الجلسة النيابية الثلاثاء المقبل لمناقشة الأتهامات الواردة على لسان وزير الدفاع خالد العبيدي بجلسة استجوابه الاثنين الماضي، فيما أكد أن قادة كتله لم يتفقوا حتى الأن على مرشح بديل لرئيس البرلمان سليم الجبوري.

وقال عضو الاتحاد أحمد السلماني في تصريحات صحافية إن “قادة الكتل السياسية لإتحاد القوى العراقية أنهوا اجتماعهم المنعقد قبل قليل وتم الاتفاق على ثلاث نقاط من بينها مواصلة عقد الاجتماعات لغاية انعقاد الجلسة النيابية الثلاثاء المقبل، إضافة لمواصلة دعم رئيس مجلس النواب سليم الجبوري سياسياً، فضلاً عن استئناف تلك الاجتماعات بعد صدور القرار القضائي بإتهامات العبيدي”.

وأضاف أن “قادة كتل إتحاد القوى العراقية لم يتفقوا على بديلٍ عن الجبوري لعدم البت بالموضوع المذكور من قبل مجلس القضاء الأعلى لغاية الأن”.

وقرر مجلس القضاء الأعلى، الأربعاء الماضي، تحريك دعوى قضائية ضد الواردة أسمائهم في جلسة استجواب وزير الدفاع خالد العبيدي، فيما أعلن  تشكيل هيئة تحقيقيه لكشف الملفات الواردة بالصدد المذكور، إضافة لمنع رئيس مجلس النواب سليم الجبوري وأخيه إياد، فضلاً عن النائبين محمد الكربولي وطالب المعماري والنائب السابق حيدر الملا والمدعو هيثم قاسم شغاتي ومثنى عبد الصمد السامرائي من السفر خارج البلاد لحين انتهاء التحقيقات.

متابعة الإباء  /    m_h_g

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Captcha loading...

زر الذهاب إلى الأعلى