سياسي

نائب: عدم الاستجواب وكشف الحقائق وملفات الفساد يسبب “كارثة” للعراق

شدد النائب عن التحالف الكردستاني سرحان احمد على ضرورة ايجاد مناخ مناسب وتوفير فرص جيدة ليكون التحقيق في قضية اتهامات العبيدي بعيدا عن الضغوطات السياسية , فيما اشار الى ان عدم اجراء عمليات الاستجواب وكشف الحقائق وملفات الفساد يسبب “كارثة” للعراق.

احمد وفي تصريح صحفي قال “ان الكارثة قد حلت بالبلاد بعد ما تم كشفه في جلسة استجواب وزير الدفاع خالد العبيدي, مبيبنا انه يجب على الشعب والنواب والاعلام تهيئة الاجواء المناسبة من اجل تحقيق العدالة من خلال محاسبة المقصرين والوصول الى الحقيقة .

واضاف: لدينا ثقة بالقضاء العراقي ونزاهته وانه يعمل بشكل جيد ويعتمد على الادلة, مشيرا الى انه هناك ضرورة بكشف الفاسدين والذين تسببوا بهدر المال العام ومحاسبتهم بشدة.

يشار الى ان جلسة مجلس النواب يوم الاثنين 1/8/2016, المخصصة لاستجواب وزير الدفاع خالد العبيدي قد شهدت فضيحة من العيار الثقيل حيث اطلق العبيدي عدد من الاتهامات لرئيس البرلمان وبعض النواب بالفساد ومحاولات ابتزاز عن صفقات عسكرية وحمايته من عمليات الاستجواب السابقة والحالية , وقد اثار الموضوع ضجة كبيرة على المستوى الساسي والشعبي والاعلامي الامر الذي دفع رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي الى تشكيل لجنة للتحقيق في تلك الاتهامات والمنع المؤقت لكل من وردت اسماؤهم في جلسة الاستجواب.

وكالات

A_K

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Captcha loading...

زر الذهاب إلى الأعلى