سياسي

الداخلية : مذكرة منع السفر بحق النواب المتهمين تستثني الجبوري

اصدرت وزارة الداخلية الاربعاء مذكرة منع من السفر بحق النواب المتهمين الذين وردت اسمائهم في جلسة استجواب وزير الدفاع خالد العبيدي .

واستثنت مذكرة مديرية الجنسية العامة اسم رئيس البرلمان سليم الجبوري من منع السفر , كما لم يتم ذكر “المنع المؤقت” الذي امر باصداره رئيس الوزراء حيدر العبادي بعد انتهاء جلسة الاستجواب. الى ذلك كشف مصدر مطلع هروب رجل الاعمال هيثم شغاتي الى الامارات في ساعة متأخرة من مساء امس الأول الاثنين وهو أحد الاسماء التي اتهمها العبيدي ، فيما اشار إلى أن المتهم الثاني مثنى السامرائي يحاول الهروب إلى اربيل براً  بعد فشله من السفر خارج العراق عن طريق الجو.

وقال المصدر إن رجل الاعمال شغاتي هرب الى الإمارات في ساعة متأخرة من مساء اليوم ذاته بإيعاز من رئيس البرلمان سليم الجبوري فيما فشل السامرائي المتهم الثاني في استجواب العبيدي بالهروب خارج العراق ايضا.

وكان وزير الدفاع اتهم خلال جلسة استجوابه في مجلس النواب مثنى السامرائي وهيثم شغاتي اللذين يتمتعان حاليا بصفة مستشار لرئيس البرلمان بالتورط في صفقات فساد تخص عقود الجيش إلى جانب النائب محمد الكربولي ورئيس البرلمان سليم الجبوري الى جانب آخرين اتهمهم ايضاً بالفساد و”تدمير المؤسسة العسكرية”.

dh

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Captcha loading...

زر الذهاب إلى الأعلى