دولي و عربي

بــــالفيديو +صور .. تشييع حاشد للشهيد الحايكي في البحرين رغم حصار  سلطات ” بني خليفة “

وسط حالة من الغضب العارم شيّعت الجماهير البحرينية الشهيد حسن الحايكي في مقبرة الحورة في المنامة.  

وسار المشيعون في شارع وسط العاصمة المنامة على الرغم من محاولة قوات النظام منعهم، قبل أن تتراجع.

وكانت سلطات ” بني خليفة ” منعت أهل الشهيد الحايكي من إقامة مراسم تشييع الا أن الجماهير المشاركة في التشييع تمكنت من كسر الحصار المفروض على المراسم وخرجت في شوارع العاصمة البحرينية المنامة لتستكمل التشييع.

ورفع المشيعون صورا للحايكي (35 عاما) ورددوا شعارات مناوئة لملك حمد بن عيسى ” بني خليفة “، محمّلينه مسؤولية الانتهاكات التي تجري في السجون بحق المعتقلين.

ووثق تقرير لجنة عيّنها الملك للتحقيق في أحداث فبراير ومارس من العام 2011 مقتل عدد من المعتقلين تحت التعذيب، إلا أن السلطات لم تقم بمحاسبة أي من المتورطين.

وأصدر معتقلون إلى جانب الحايكي بيانا أكدوا فيه تعرضه للتعذيب، وأنه أبلغ النيابة العامة بذلك، كما أكدوا أن سلطات السجن تعمّدت إهمال حالته الصحية قبل أن تقوم بنقله للمستشفى.

وكان الشهيد حسن جاسم حسن الحايكي استشهد بعد تعرضه للتعذيب خلال التحقيق معه في مبنى التحقيقات الجنائية سيئ الصيت في قضايا ذات خلفية سياسية.

وأقيمت الصلاة على جثمان الشهيد وسط صيحات التكبير ورفض الاحكام الجائرة بالمعتقلين وقرار سحب الجنسية من آية الله الشيخ عيسى قاسم.

وفي السياق نفسه حذر نائب الامين العام لجمعية الوفاق الشيخ حسين الديهي النظام من مغبة الاستمرار في الطائفي واية الله الشيخ عيسى قاسم.

https://www.youtube.com/watch?v=QVt0bZ_Pfag&feature=youtu.be

sf 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Captcha loading...

زر الذهاب إلى الأعلى