أمني

القوات الأمنية في البصرة تلقي القبض على خمسة متهمين بـ”الإرهاب”

أفاد مصدر أمني في محافظة البصرة، الثلاثاء، بأن القوات الأمنية نفذت عمليات دهم وتفتيش أدت الى إلقاء القبض على أربعة متهمين بـ”الإرهاب” في قضاء القرنة، إضافة الى متهم خامس تسلل الى المحافظة بعنوان نازح.

وقال المصدر في تصريح له، إن “قوة من الأمن الوطني ألقت القبض داخل مخيم النازحين الواقع في منطقة خمسة ميل على متهم بـ(الإرهاب) جاء الى المحافظة بصفة نازح”، مبينا أن “المتهم اعترف خلال التحقيق معه بالانتماء الى داعش (الإرهابي)، وأنه شارك في نقل أسلحة وذخائر وزرع عبوات ناسفة في محافظة الأنبار”.

وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن “قوة مشتركة من سرية (سوات) وقسم مكافحة الإجرام نفذت فجر اليوم عملية أمنية في قضاء القرنة أسفرت عن القاء القبض على أربعة مطلوبين وفق المادة الرابعة من قانون مكافحة الإرهاب”، مشيرا الى أن “القوة ضبطت بحوزة المتهمين رشاشا من نوع (BKC)، وبندقية من نوع (M16)، إضافة الى بندقيتين من نوع (كلاشنكوف) مع 12 مخزنا للإطلاقات النارية”.

يذكر أن القوات الأمنية في البصرة ألقت القبض في غضون الأعوام القليلة الماضية على عدد من المتهمين بالانتماء الى مجموعات مسلحة، ومعظمهم ليسوا من البصرة، ونسبة منهم دخلوا المحافظة بصفة نازحين من مناطق تسيطر عليها “داعش” الإجرامية، وقد أصدرت محكمة الجنايات في المحافظة أحكاما بالإعدام على بعضهم.

A_H

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Captcha loading...

زر الذهاب إلى الأعلى