تكنلوجيا و صحة

منظومة “بانتسير” الصاروخية تصيب 4 أهداف جوية في آن واحد

قامت كتيبة من المدفعية الروسية التابعة لأسطول المحيط الهادئ بتمرين رماية بذخائر حية من منظومة “بانتسير إس1” الصاروخية للدفاع الجوي.

وبحسب المكتب الصحفي للمنطقة العسكرية الشرقية الروسية أن كتيبة منظومة “بانتسير – أس1” قامت بمسيرة من مكان تواجدها الدائم إلى ميدان الرماية، حيث احتلت مواقعها وأجرت تمرين الرماية على أهداف جوية مختلفة. وذكر المكتب الصحفي أن المنظومة حددت بنفسها نوع الذخيرة (قذيفة أو صاروخ) التي يمكن استخدامها لإصابة الهدف، وذلك وفقا لمواصفاتها.

يشار إلى أن أكثر من 100 عسكري مدعومين بأكثر من 10 قطعات من الآليات الحربية شاركوا في الرمايات من منظومة “بانتسير – أس1” التي من المخطط أن تدخل إلى المناوبة القتالية في القريب العاجل. وتعد منظومة “بانتسير – أس1” الصاروخية الأفضل بين منظومات الدفاع الجوي ذات المدى القصير. وخصصت المنظومة لحماية المواقع العسكرية، والإدارية، والصناعية الصغيرة، فضلا عن تقوية الدفاعات الجوية للرد على الهجمات الجوية المكثفة. وتعتبر منظومة “بانتسير – أس1” من المنظومات الصاروخية التي لا مثيل لها في العالم، إذ أنها قادرة على تدمير كافة وسائل الهجوم الجوي الحديثة، وذلك على بعد يصل إلى 20 كم، وعلى ارتفاع حتى 15 كم. وتبلغ سرعة الصاروخ 1300 متر في الثانية. ويمكن أن تصيب المنظومة 4 أهداف في آن واحد.

qkh

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Captcha loading...

زر الذهاب إلى الأعلى