الدين و الحياة

التين وفوائده العجيبة لجسم الانسان !

في فصل الصيف يحتاج الإنسان إلى الكثير من الفواكه التي تعطي الحركة والنشاط للجسم، وهو ما يوفره التين، الذي يتميز باحتوائه على العديد من العناصر الغذائية والفيتامينات الضرورية لجسم الإنسان، ويعمل على محاربة ومقاومة العديد من الأمراض والأعراض التي تظهر في الجسم، وبالإضافة إلى فوائده الصحية الكثيرة، فهو بجانب ذلك له العديد من الفوائد التجميلية.

ومن فوائد التين واوراقه مايلي:

علاج مشاكل الجهاز الهضمي

يحتوي التين على مجموعة من العناصر الغذائية التي تجعله واحداً من أفضل الفواكه القادرة على علاج مشاكل واضطرابات الأمعاء، وله القدرة على تنظيم هضم الأطعمة بعد تناولها، بسبب احتوائه على ألياف تساعده على ذلك.

هشاشة العظام

بعض الرجال والسيدات ممن تخطوا سن الأربعين، أكثر عرضة من غيرهم بالإصابة بأمراض هشاشة العظام، لذلك فإن التين له القدر على مقاومة هشاشة العظام، ويعالج التهابات وآلام الجسم، بما فيها الرقبة والظهر والمفاصل.

البرد والأنفلوانزا

لا شك أن برد الصيف أشد من برد الشتاء، حيث أثبتت الدراسات أن الأشخاص اللذين يصابون بنزلات البرد في فصل الصيف عليهم بتناول التين لأنه يعمل على علاج هذه الأعراض، ويخلص الجسم من الرشح والزكام المصاحب للبرد.

قرحة المعدة

أثبتت دراسات حديثة تم نشرها مؤخراً، أن تناول ثمرتين من فاكهة التين في الصباح الباكر، ومثلهم بعد وجبة العشاء، فهذا من شأنه أن يقلل من خطر الإصابة بقرحة المعدة، ومشاكل الأمعاء الأخرى.

تساقط الشعر

ليست ثمرة التين وحدها التي تحتوي على فوائد عظيمة، ولكن أيضاً أوراق التين لها فوائد مذهلة على الشعر، حيث يمكنك غلي أوراق التين، ووضع المغلي على بصيلات الشعر وتمشيطه جيداً، فهذا من شأنه أن يمنع تساقط الشعر، وينصح باتباع هذه الطريقة مرة صباحاً ومرة مساءاً، للحصول على أفضل نتيجة.

الفم والأسنان

يعاني الكثير من الأشخاص من مشاكل في الفم والأسنان، ولا سيما اللثة أيضاً، حيث أن التين يحتوي على عناصر وفيتامينات تعمل على منع تسوس الأسنان، والتخلص من الروائح الكريهة في الفم، وعلاج التهابات اللثة.

qkh

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Captcha loading...

زر الذهاب إلى الأعلى