اقتصاد

وزارة الاسكان والاعمار تبحث مع سفير كرواتيا سبل التعاون العمراني

استقبل وكيل وزارة الاعمار والاسكان والبلديات العامة، دارا حسن رشيد يارا ،في مقر الوزارة سفير جمهورية كرواتيا في العراق ايفان يورتش، وبحث معه سبل التعاون في المجال العمراني بين البلدين .

وذكر بيان لوزارة الاعمار حصلت، الإباء ، على نسخة منه اليوم ان ” هذه الزيارة تأتي للتعبير عن وقوف جمهورية كرواتيا مع الشعب العراقي ومعركته الشرسة في مواجهة “الارهاب” الاعمى وتقديم كافة الدعم للمؤسسات الحكومية وخاصة العمرانية منها من اجل خدمة المواطنين”.

وقال يارا بحسب البيان ان” اللقاء تضمن دعوة الشركات الكرواتية الرصينة المشهود بمهنيتها العالية للمشاركة في تنفيذ مشاريع الوزارة في قطاعات الطرق والجسور والاسكان والمباني العامة والمشاريع الخدمية الاخرى وامكانية دخولها الى السوق العراقية بأسلوب الشراكة بين القطاع الخاص والعام {PPP} او بأسلوب خصخصة المشاريع { BOT}”.

واضاف ان” الوزارة تسعى لان تكون بوابة لتوطيد العلاقات اكثر بين البلدين الصديقين والاستفادة من خبرات الشركات الكرواتية للمساهمة في اعادة اعمار العراق والبنى التحتية فيه”.

واشار البيان الى ان ” السفير الكرواتي شكر من جانبه الوكيل على حسن الاستقبال ، مبديا رغبة الجانب الكرواتي بالمساهمة في اعادة اعمار العراق”

dh

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Captcha loading...

زر الذهاب إلى الأعلى