سياسي

المالية النيابية: امتيازات قانون مجلس النواب جاءت من الحكومة

اكد رئيس اللجنة المالية النيابية فالح الساري، الثلاثاء، أن امتيازات قانون مجلس النواب جاءت من الحكومة، فيما اوضح أن اللجنة ستعمل على تعديلها وتغييرها.

وقال الساري في مؤتمر صحفي عقده بمجلس النواب وتابعته، الإباء، إن “ما ورد من امتيازات في قانون مجلس النواب جاء من الحكومة”، مبينا أن “اللجنة لا تقبل بهذه الامتيازات وسنعمل على تعديلها، وعلى من يزايد في الاعلام عليهم ان يتنازلوا عن الامتيازات الحالية التي تقاضوها في الفترة السابقة”.

واوضح الساري، ان “الامتياز الحقيقي الذي تعترض عليه  اللجنة هو ما تتمتع به رئاسة البرلمان من مكاتب على مستوى وزير او على مستوى وكيل وزير”، مشيرا الى أنه “لا يمكن مقارنة النائب بالوزير لان النائب يقوم بدور رقابي وتشريعي”.

وتابع الساري، أن “ما وضع من امتيازات بهذا القانون قابل للتعديل والتغيير والتقييم”.

وانتقدت كتلة الدعوة النيابية، أمس الاثنين، بـ”شدة” قانون مجلس النواب، عازية السبب الى أنه يمهد لخلق فجوة جديدة بين فئات المجتمع ويعطي امتيازات “خيالية” للنواب، فيما لفتت الى أن رئاسة البرلمان تصرفت بشكل انفرادي دون اخذ رأي اللجنة القانونية عند وضع القانون على جدول الأعمال.

وكانت الدائرة الإعلامية في مجلس النواب أصدرت، أمس الاثنين، توضيحاً بشأن مشروع قانون مجلس النواب الذي أنهى البرلمان قراءته الاولى الاثنين الماضي، مبينةً أن القراءة الأولى للقانون لا تعني تشريعه، فيما أكدت أن مشروع القانون سيخضع لـ”مناقشات علنية”.

A_H

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Captcha loading...

زر الذهاب إلى الأعلى