دولي و عربي

ليبيا تستدعي السفير الفرنسي لديها

كشف نائب رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني الليبية أحمد معيتيق عن استدعاء السفير الفرنسي في ليبيا أنطوان سيفان، على خلفية مقتل 3 جنود فرنسيين في مدينة بنغازي في وقت سابق.

وقال معيتيق، في مؤتمر صحفي في طرابلس: “المجلس الرئاسي يرفض التدخل الفرنسي في ليبيا”، لافتًا إلى أن تكاتف الجهود الدولية للقضاء على الإرهاب، لا يبرر أي تدخل دون علمه.

وأشار نائب رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني، إلى أنه أجرى اتصالات مع الحكومة الفرنسية لمعرفة أسباب وحجم التواجد العسكري الفرنسي في ليبيا وملابساته.

وأعلن الرئيس فرنسوا هولاند، الأربعاء الماضي، مقتل 3 جنود فرنسيين خلال مهمة بعدما تحطمت مروحيتهم في مدينة بنغازي الليبية.

وجاءت تصريحات الرئيس الفرنسي كأول إقرار رسمي بوجود قوات فرنسية في ليبيا، ما دفع المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني الليبية، إلى اصدار بيان أعرب فيه عن “استيائه البالغ من التواجد العسكري الفرنسي في الشرق الليبي دون علمه ودون التنسيق المسبق معها”.

من جهته، أعلن “مجلس ثوار بنغازي” (أكبر تنظيم مسلح في شرق ليبيا) النفير العام لمقاتلة القوات الفرنسية والأجنبية الموجودة على الأراضي الليبية.

وفي بيان أصدره، وصف المجلس الوجود العسكري الفرنسي في ليبيا بأنه “عدوان سافر وغزو صليبي”، متعهدا بالعمل من أجل “صد هذا العدوان وكل عدوان آخر”.

S-A

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Captcha loading...

زر الذهاب إلى الأعلى