منوعات

فوائد للفراولة.. تقوى البصر وتحمى من الشيخوخة

الفراولة من الفواكه الأكثر شعبية فى العالم متوفرة كثمرة فاكهة طبيعية فى كل مكان وبأسعار فى متناول الجميع، تحتوى هذه الفاكهة على فيتامين C تستخدم فى تطهير الجهاز الهضمى بالإضافة إلى مجموعة من المغذيات النباتية، كل هذا يجعلها من أهم الفواكهة التى تساعد فى تعزيز الصحة.

ويقدم خبراء التغذية على الموقع البريطانى “ديلى ميل” أهم فوائد الفراولة التى يجعلها من أفضل أطباق الفاكهة التى ينصح الأطباء بها للحماية من مختلف الأمراض، ومن هذه الفوائد..

1.مضادة للسرطان..

الفراولة هى مصدر غنى للحماية من السرطان لاحتوائها على مضادات الأكسدة، وهو ما يساعد على حماية الفرد من سرطان الرئة والمرىء ، وهناك دراسات أخرى أثبتت أن الفروالة لها القدرة على الحماية من كل أنواع السرطان.

2.الحماية من فقدان البصر..

تعد الفراولة مصدر هام لفيتامين C ، وأثبتت الدراسات أن تناول ثلاثة أو أكثر قطع من الفاكهة الغنية بفيتامين C يقلل من خطر الضمور البقعى المرتبط بتقدم العمر بنسبة 36%، وهذا الضمور البقعى السبب الرئيسى فى فقدان البصر عند كبار السن.

3.مضاد للشيخوخة..

وجد الباحثون أن الأفراد المتبعين لأنظمة غذائية صحية معينة تظهر عليهم علامات الشيخوخة فى وقت متأخر وفى بعض الأحيان لا تظهر، وكذلك كانت النتائج التى ظهرت لدى محبى الفراولة، كما أن الفراولة تحتوى على أوميجا 3 الدهنى الصحى والذى يحمى أنسجة المخ.

4. مضاد للالتهابات..

تحتوى الفراولة على المواد الفينولية التى تعمل على تخفيف نشاط الانزيم المساهم فى الالتهابات مثل التهاب المفاصل والربو.

ورغم كل الفوائد التى تحتوى عليها الفراولة إلا أن هناك البعض يعانون من حساسية الفراولة وهو ما يجعلهم يصابون بطفح جلدى أو افرازات من الأنف، ولمن يعانى من هذه الحساسية عليه الابتعاد من الفراولة.

qkh

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Captcha loading...

زر الذهاب إلى الأعلى