سياسي

الامن النيابية تتهم واشنطن بالتستر على أرتال “داعش”

اتهمت لجنة الأمن والدفاع النيابية، الأربعاء، امريكا وتحالفها بالتستر على عصابات “داعش” الإجرامية من خلال غض طرفها عن أرتال الدواعش المنتقلة داخل العراق، فيما طالبت القائد العام للقوات المسلحة بضرورة تفعيل التحالف الرباعي بقيادة روسيا لضرب تلك العصابات.

وقال عضو اللجنة اسكندر وتوت في تصريح صحفي إن “التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة الأمريكية تنصل عن اتفاقيته الموقعة مع العراق حول ضرب مواقع العصابات الإجرامية المتواجدة على أراضيه، إضافة لاتخاذها ورقة ضغط على دول المنطقة لحماية مصالحها الإستراتيجية”، مبيناً أن “طائرات التحالف الدولي توفر الحماية لتلك الارتال سعياً منها لتحقيق مصالحها في العراق”.

وتساءل وتوت عن “غياب دور قيادة القوة الجوية في ضرب الجماعات الإجرامية، ولماذا لا تسمح باستخدام طائرات الـF16″، موضحاً “أني أرسلت عدة رسائل للقائد العام للقوات المسلحة حيدر العبادي عن غياب دور القوة الجوية في معارك التحرير إلا أن الأخير لم يجب على تلك الرسائل حتى الآن”.

وطالب وتوت الحكومة العراقية بـ “ضرورة تفعيل التحالف الروسي الإيراني السوري في العراق والإسراع بالانضمام أليه عسكرياً لضرب العصابات الإجرامية”، عازياً سبب ذلك “لإمتلاكه الجدية في دحر التنظيمات الإجرامية خلاف لما يتملكه التحالف الدولي”.

dh

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Captcha loading...

زر الذهاب إلى الأعلى