رياضة

برشلونة يطرح قميصا جديدا يذكر الجماهير بويمبلي 1992

طرح نادي برشلونة الإسباني الاثنين القميص الجديد الذي سيلعب به الموسم القادم (2016-17)، والذي يحمل نفس تصميم قميصه الذي لعب به في نهائي التشامبيونز ليج موسم 1991-92 على استاد ويمبلي اللندني، حيث توج باللقب للمرة الأولى في تاريخه على حساب سامبدوريا الإيطالي بنتيجة 1-0.

وتم تبديل الألوان التقليدية القرمزي والأزرق ببعض ظلال أخف درجة مع خطوط أقل عرضا من تلك التي كانت على القميص قبل 24 عاما.

وبهذه الطريقة، تم استرجاع الخطوط الرأسية التي كانت على القميص الأول، في حين أدخل نسيجا خفيفا محددا على عكس بقية القميص مع قليل من اللون الأزرق الداكن ودرجات أزرق الكوبالت على الأكمام والكتفين.

ويحمل القميص بعض الاشارات لبطولات الفريق، ومطبوع على الجزء الخلفي من الرقبة كلمة البرسا وكلمة علم (senyera) التي هتفت بها جماهير برشلونة لأول مرة في استاد ويمبلي يوم 20 مايو 1992 (يوم مباراة النهائي)، عندما رفعت يافطات كبيرة من الكرتون باللونين الأصفر والأحمر في إشارة لعلم إقليم كتالونيا.

في حين تزين كلمتا “صيحة” المعصم الأيمن من الداخل، و”شجاعة” داخل المعصم الأيسر، وهما الكلمتان المتكررتان في نشيد الفريق الكتالوني الذي تم تأليفه عام 1974 احتفالا بمرور 75 عاما على إنشاء النادي. sf

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Captcha loading...

زر الذهاب إلى الأعلى