البياتي: زيارة الجبوري لكردستان لمنح ضمانات امنية للكرد للمشاركة في البرلمان

أعلن النائب عن ائتلاف دولة القانون عباس البياتي، الاحد، عن وجود مساعي سياسية لعقد جلسة مجلس النواب خلال الاسبوع الحالي، فيما اشار الى ان زيارة رئيس المجلس سليم الجبوري لاقليم كردستان من اجل اعطاء “ضمانات امنية” لمشاركة كرد بجلسات البرلمان.

وقال البياتي ان “جلسة مجلس النواب السابقة التي رفعت لعقدها خلال هذا الاسبوع لم تحدد يومها”، مشيرا الى ان “هناك مساعي للكتل السياسية وللنواب بعقد جلسة المجلس خلال الاسبوع الحالي”.

واضاف البياتي ان “زيارة رئيس مجلس النواب سليم الجبوري لاقليم كردستان، يهدف لاعطاء ضمانات امنية للكتلة الكردستانية من اجل المشاركة والحضور بجلسات المجلس”، مشيرا الى ان “الضمانات الامنية تضمنت توفير قوة وحماية وخطط جديدة تتولى حماية مبنى المجلس والنواب ولم تكرر حالة انتهاك حرمة المجلس والاعتداء على اعضاؤه”.

وتابع ان “هناك شعور لدى الجميع بعدم تعطيل المجلس”، لافتا الى انه “لا يمكن رهن ارادته بكتله سياسية سواء بالحضور او بالتصويت على قراراته”.

واعلن المكتب الإعلامي لرئيس مجلس النواب سليم الجبوري، امس السبت، عن وصول الأخير إلى محافظة السليمانية لعقد لقاءات مع القيادات السياسية والمسؤولين في إقليم كردستان، مشيرا إلى أن الجبوري سيبحث مع أولئك المسؤولين تطورات الوضع السياسي وضرورة الإسراع بوضع حلول عاجلة للأزمة الحالية.

فيما اكد الجبوري، أنه سيجتمع اليوم مع رؤساء الكتل الكردستانية لبحث عودة البرلمانيين الكرد للبرلمان.

SF

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Captcha loading...

زر الذهاب إلى الأعلى