الدين و الحياة

وصفات طبيعية تخلص الجسم من الدهون بسرعة فائقة

يتسبب تراكم الدهون والشحوم في جسم الإنسان إلى إصابة الإنسان بالعديد من الأضرار الصحية، كما أنها تقف عائقا أمام تحقيق أحلام الشخص بالجسد المتناسق الجميل.

يكشف أخصائیوا التغذية وعلاج السمنة ، عن مجموعة من الوصفات الطبيعية والتي تساعدك في التخلص من الدهون والشحوم بفعالية، لمنحك جسما جذابا ورشيقا، والحصول على القوام المثالي المرغوب.

الكرفس الطازج :

يلعب الكرفس دورا فعالا في التخلص من دهون الجسم، بفضل احتوائه على العديد من الفيتامينات مثل فيتامينات “A، B، C” والمعادن مثل الحديد واليود والمغنسيوم والكالسيوم والبوتاسيوم والنحاس والفوسفور، يمكنك تناول الكرفس نيئا أو مفروما ويمكن عمل عصير من الكرفس اذ يعدّ “الكرفس” من الأعشاب الجيدة لإنقاص الوزن ولكن يجب على أصحاب الأمعاء الضعيفة والمصابين بعسر الهضم عدم استعماله.

الكمثري :

تعد الكمثري الطازجة من أغنى الفواكه التي تحتوى على البوتاسيوم الذي يساعد على طرح كميات كبيرة من الماء في الجسم، كما أنها لا تحتوي على عنصر الصوديوم الذي يساعد على تجمع الماء في الجسم وتعتبر فقيرة بالبروتين وغنية ببعض الفيتامينات والمعادن، لذلك فهى تعدّ من الأطعمة المفيدة في إنقاص الوزن، ويمكنك تناول الكمثرى كوجبة كاملة دون أن يؤكل معها شيء.

ورق العنب :

يؤخذ 50 غراما من مسحوق ورق العنب الجاف ويغمر في لتر ماء بارد ثم يوضع على نار هادئة ويترك حتى الغليان وبعد بدء الغليان يترك نصف دقيقة على النار ثم يبعد عنها ويترك جانبا لمدة ربع ساعة ثم يصفى ويؤخذ منه 3 فناجين بعد الطعام فإنه يقلل الوزن.

بذور الكمون والليمون :

يمكنك أخذ نصف ملعقة صغيرة من مسحوق الكمون، ثم يضاف إلى ملء كوب ماء مغلي ويحرك جيدا ثم تقطع ليمونة كما هي مع قشرها وبذورها وتوضع في الكأس الذي يحتوي على الكمون ويغطى ويترك لمدة 12ساعة ثم يشرب الماء فقط على الريق يوميا.

qkh

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Captcha loading...

زر الذهاب إلى الأعلى