مقالات

العرب والعروبة.. من والى اين؟!

قرأت تصريحا للسفير السعودي في بيروت علي عواض عسيري، الى (العربي الجديد!) نشرته صحيفة الانباء الكويتية، قال فيه: “إن الإجراءات بحق المرتبطين بحزب الله بالسعودية مستمرة وإن قرار مجلس التعاون بهذا الخصوص جدي ونافذ”.

ثم دعى حزب الله للعودة إلى عروبته ولبنانيته، حسب تعبيره، ملاحظا أن الإجراءات لن تطول اللبنانيين الشرفاء !!!؟؟؟، مشيرا إلى إمكانية عودة العمل بالهبة السعودية للجيش حال انتخاب رئيس جديد.

وحين امعنت النظر الى هذا التصريح، اول ما همست به نفسي هو: كيف يتم انتخاب هؤلاء كدبلوماسيين لبلدانهم وهم يعيشون هذا التناقض والعجرفة والتخبط والهلوسة النابعة من التكبر الفارغ؟

فهو يدعو حزب الله الى العودة الى العروبة والى لبنان، بعد تأكيده على الاجراءات بحق المرتبطين به.. ثم يهلوس قائلا: “ان الاجراءات لن تطال اللبنانيين الشرفاء” .. نستنتج من ذلك ان حزب الله هو اولا خارج عن العروبة على المقياس السعودي، وهو ليس شريفا كباقي اللبنانيين.. لكنه مدعو ليعيد شرفه وعروبته على يد آل سعود وليس غيرهم لانهم رب العروبة الاعلى.

لكن المتصفح للتاريخ سيلحظ الفرق ما بين عمل انجزه العرب، وما نتج عن العروبة.

وبلغة بسيطة نقول لمن لايتذكر، ان العرب في الجاهلية رغم شركهم، انجزوا حلف الفضول نصرة للمظلوم حتى وان كان على العكس من مصلحة القبيلة.. بينما العروبة لم تدع حربة الا واستخدمتها ضد خاتم الانبياء (ص) وهو اوسط العرب، حتى حاصرته واهله في شعب ابي طالب (كما يجري اليوم في اليمن).

العرب ايها السادة حملوا راية الاسلام باخلاقهم وتسامحهم فانتشر في الارجاء اكثر واسرع من اي دين اخر.. بينما العروبة نجم عنها الخوارج الذين قتلوا خليفة المسلمين واميرهم وابن عم رسول الله (ص) الذي اخاه دون غيره من الناس وزوجه ابنته، في مسجد المسلمين.. ووصل بالاخرين الحقد القبلي الاعمى الى درجة قال يزيدهم “ليت أشياخي ببدر شهدوا *** جزع الخزرج من وقع الأسل/ قد قتلنا القرن من ساداتهم *** وعدلناه ببدر فاعتدل”… ويقصد به ابن بنت رسول الله الحسين بن علي عليه السلام.. ثم خرج الاخرق ابن تيمية شيخ مشايخ آل سعود ليدافع عنه ويؤيد فعلته ويضع الذنب على حفيد رسول الله (ص) ويوصمه بالخروج على الخليفة.. كما يتقول احفاده اليوم من الدواعش والعروبيون امثال عسيري بالخروج عن العروبة.

العرب ايها الاخوة سقطوا شهداء في حربهم ضد الكيان الصهيوني ولازالوا.. والعروبة تقصف العرب بالسلاح الصهيوني في اليمن وتدمر ليبيا وتحاصر غزة.. العرب من يقفون الى جانب المقاومة، فلسطينية كانت او غيرها في نضالها ضد الصهاينة، والعروبة نجم عنها كامب ديفيد واسلو… “وتلك الامثال نضربها للناس لعلهم يتفكرون”.

على اية حال، لا حزب الله ولا السيد حسن نصر الله هما بحاجة الى شهادة حسن سلوك من عسيري ولا لغيره.. فبينما لا نعرف شيئا عن عربية او عروبة، الجد الرابع لعسيري وغيرهم، يعلم الجميع ان السيد هو من سلالة النبي الهاشمي القرشي العربي.. وجده هو الذي دعى اجداد نجد والحجاز الى الاسلام.. نرى اليوم سليل مسيلمة الكذاب وابن تيمية لازال على موقفة من آل الرسول كاشياخه الامويين والخوارج.

ولو تجاوزنا عن هذا الامر حتى لا يُقرأ كموقف شخصي.. نرى ان الرجل عسيري يذهب ابعد من الادب الذي لايحمله اساسا، ويلوح بالهبة السعودية وكأنه يلوح برغيف خبز لمستجد او دابة، فيقول: “إلى إمكانية عودة العمل بالهبة السعودية للجيش حال انتخاب رئيس جديد”… ولا ندري هل الجيش اللبناني والحكومة اللبنانية امست ذليلة الى درجة ان تقبل بهبة اخرى ربما تسحب منها مرة اخرى متى ماشاء آل سعود؟!…

وصدق امير المؤمنين علي (ع) حين قال: “لا تُعاشِر نفساً شبعت بعد جوع فإن الخير فيها دخيل، وعاشر نفساً جاعت بعد شبع فإن الخير فيها أصيل.”

المصدر : العالم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Captcha loading...

زر الذهاب إلى الأعلى