دولي و عربي

الجيش السوري والمقاومة الاسلامية يبسطون سيطرتهم على طريق حلب – دمشق

بسطت وحدات من الجيش السوري والمقاومة الاسلامية سيطرتها الكاملة على الطريق الدولي حلب خناصر اثريا السلمية في وقت دمر سلاح الجو السوري مقرات وآليات للتنظيمات الإرهابية بريفي حلب وحماة وأوقع العديد من إرهابيي داعش قتلى ودمر أسلحتهم بريف حمص.

وقال مصدر عسكري في تصريح صحفي : إن وحدات من الجيش والقوات المسلحة بالتعاون مع فصائل المقاومة فرضت سيطرتها الكاملة على طريق حلب خناصر اثريا السلمية بعد تكبيد إرهابيي داعش المدرج على لائحة الارهاب الدولية خسائر كبيرة بالأفراد والعتاد”.

وأضاف المصدر إن “الطريق أصبح آمنا بالكامل” بعد قيام عناصر الجيش بتمشيطه وتفكيك العبوات الناسفة التي زرعها إرهابيو داعش قبل سقوط بعضهم قتلى واندحار الباقين أمام ضربات الجيش.

الى ذلك اشارت مصادر ميدانية  إلى أن “طريق حلب خناصر اثريا السلمية سيفتح أمام المواطنين  بعد انهاء ورشات الصيانة إصلاح ما خربه ودمره إرهابيو التنظيم المتطرف على الطريق”.

وذكر مصدر عسكري في وقت لاحق اليوم أن الطيران الحربي السوري “نفذ طلعات جوية على تجمعات ومحاور تحرك ارهابيي تنظيم داعش في قريتي الشيخ احمد وتل احمر” بالريف الشرقي.

وأكد المصدر “مقتل واصابة العديد من إرهابيي التنظيم المتطرف خلال الطلعات الجوية وتدمير اليات لهم مزودة برشاشات وكميات من الأسلحة والعتاد الحربي”.

وتأتي الطلعات الجوية لسلاح الجو بعد يوم من القضاء على العديد من إرهابيي داعش وتدمير عتادهم الحربى في عمليات للجيش على اوكارهم في مدينة منبج وقرى وبلدات المفلسة وأم أركيلة وكويرس جنوبي والحلبية والشيخ احمد ورسم العبد وسوسيان.

إلى ذلك دمر سلاح الجو السوري مقرات وآليات للتنظيمات الإرهابية في الشيخ أحمد وتل أحمر واللحايا ولطمين بريفي حلب وحماة.

وفي ريف حمص ذكر مصدر عسكري أن الطيران الحربي السوري أوقع قتلى بين إرهابيي تنظيم داعش ودمر أسلحتهم في مهين والقريتين ومحيط حقل الشاعر.

القضاء على عدد من إرهابيي “جبهة النصرة” في درعا البلد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Captcha loading...

زر الذهاب إلى الأعلى