دولي و عربي

امام جمعة طهران يحذر من التغلغل الاقتصادي والسياسي للعدو

أكد امام جمعة طهران المؤقت اية الله كاظم صديقي فشل الاعداء في استغلال الحظر المفروض على ايران لتحريض الشعب على تنظيم احتجاجات مدنية للاطاحة بالنظام الاسلامي، مشيرا الى ان الخطوة اللاحقة للعدو بعد الاتفاق النووي التغلغل الاقتصادي والسياسي في البلاد.

وقال اية الله صديقي: “ان الغرب فشل في مخطط الحظر حيث تم رفعه لكن علينا الحذر من خططه للتغلغل في البلاد عبر دخوله السوق التجارية الايرانية أو استغلاله لبعض القضايا السياسية الداخلية في البلاد.

وأضاف: “ان صمود الشعب الايراني كان له الفضل الكبير في أفشال خطط الاعداء في فرض الحظر على البلاد”، مشيرا الى ان هذا الشعب سيدحر ايضا مؤامراتهم الرامية للتغلغل الاقتصادي والسياسي في ايران وذلك بتوجيهات وارشادات القيادة الرشيدة.

ودعا اية الله صديقي الحكومة الى استثمار المناخ الايجابي عقب الاتفاق النووي لتقديم المزيد من الخدمات لابناء الشعب الايراني والدخول في مرحلة الرخاء الاقتصادي وذلك عبر دعم المنتجات الداخلية والابتعاد عن فتح السوق الايرانية بشكل مباشر امام البضائع الاجنبية وتكريس ثقافة الاستهلاك في المجتمع.

وشدد على ضرورة مشاركة الشعب الايراني في الانتخابات التشريعية ومجلس خبراء القيادة المقبلة في شباط/فبراير، مؤكدا ان هذه الانتخابات تشكل الروح الديمقراطية للنظام الاسلامي في ايران وتجسد سلطة الشعب وحقه في ممارسة دوره في الحياة السياسية بشكل مباشر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Captcha loading...

زر الذهاب إلى الأعلى