دولي و عربي

فدوي: احتجاز البحارة الاميركيين شكك بتفوق اميركا العسكري

اعتبر قائد القوة البحرية لحرس الثورة الاسلامية في ايران الادميرال علي فدوي ان عملية احتجاز قوات المارينز الاميركيين من قبل قوات حرس الثوري، وضع علامة استفهام على قوة اميركا وأدى الى اذلالها.

 فدوي وفي كلمة له اشار الى ان اميركا تولى اهمية كبيرة لرسم صورة عن قوتها وتفوقها لدى الراي العام الاميركي.

وقال: “ان الكثير من الدول تتصور ان اميركا تمتلك اقوى قدرة عسكرية في العالم انطلاقا مما تمتلكه الولايات المتحدة من قواعد عسكرية في شتى انحاء العالم وما ترصده من ميزانية كبيرة لنفقاتها العسكرية”، مبينا ان منطقة الخليج الفارسي تعد اهم مكان لاظهار قوة اميركا.

واضاف فدوي: “ان قدرة اميركا العسكرية ترتكز على قوتها البحرية وانتشارها في البحار ومن هنا فهي عبات كل ما تملك من قدرات عسكرية داخل اساطيلها البحرية ولهذا السبب تعتبر القوة البحرية الاميركية جيشا كاملا”.

واكد قائد القوة البحرية لحرس الثورة الاسلامية ان الادارة الاميركية تدرك جيدا لغة القوة وتنقاد اليها لان الغطرسة هي من الاسس التي ترضخ اليها هذه الادارة.

واشار فدوي الى احتجاز البحارة الاميركيين من قبل قوات حرس الثورة الاسلامية في مياه الخليج الفارسي، وقال: “هذه هي المرة الرابعة التي يتم احتجاز الاميركيين والبريطانيين في مياه الخليج الفارسي بهذه الصورة من قبل الجمهورية الاسلامية في ايران”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Captcha loading...

زر الذهاب إلى الأعلى