دولي و عربي

الجيش اليمني واللجان الثورية يأسرون جنوداً سعوديين في جيزان

أفادت مصادر عسكرية يمنية باستشهاد 14 شخصاً بينهم نساء وأطفال، وجرح 5 آخرين بغارة جوية للعدوان السعودي على منزلهم بمديرية حيدان الحدودية بصعدة شمال اليمن.

كذلك استشهد 4 أشخاص بينهم إمرأتان بغارة جوية لطائرات التحالف استهدفت منزلهم أيضاً. وقال سكان محليون للميادين إن التحليق المتواصل لطائرات العدوان السعودي حال دون تمكن المسعفين من انتشال بقية الضحايا من تحت أنقاض القصف في وادي عطان، بالتزامن مع شنّ التحالف أكثر من 12غارة على جبل عطان جنوب العاصمة صنعاء.

واستهدفت غارات مماثلة للعدوان السعودي دار الرئاسة اليمنية في منطقة النهدين وميدان السبعين، ومعسكري الأمن المركزي والتشريفات وسط المدينة، ومعسكر اللواء 63 في فرضة نهم شمال شرق المدينة، ومبنى كلية المجتمع بمنطقة صَرِف شمال العاصمة اليمنية صنعاء.

وفي الجوف شنّت طائرات العدوان السعودي سلسلة غارات على منطقة العقبة ووادي حلوان بمديرية الغيل جنوبي المحافظة شرقي البلاد، في الوقت الذي جددت فيه طائرات العدوان السعودي شن غاراتها على مناطق متفرقة بمديرية صرواح غرب مدينة مأرب شمال شرق اليمن.

أما في تعز فقد أفاد مصدر عسكري يمني بمقتل وجرح العديد من قوات الرئيس هادي جراء استهداف مواقعهم من قبل طائرات العدوان السعودي في مفرق العمري بمديرية ذباب الساحلية على البحر الأحمر غرب تعز. يأتي ذلك فيما تتواصل المواجهات على أشدها بين قوات الرئيس هادي المدعومة بطائرات العدوان السعودي من جهة، وقوات الجيش واللجان الثورية من جهة أخرى، بمديرية المسراخ، سقط خلالها قتلى وجرحى من الطرفين جنوب تعز.

وأعلن مصدر عسكري يمني مقتل وجرح 10 عناصر من قوات هادي بقصف صاروخي للجيش واللجان الثورية استهدف مواقعهم في جبل المُشرْف بمديرية الوازعية جنوب غرب تعز وسط اليمن.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Captcha loading...

زر الذهاب إلى الأعلى