دولي و عربي

ماذا يفضح التعذيب في البحرين؟..برأي ” هيومن رايتس ووتش”

البحرين (العالم) 27-1-2016 ـ أكدت منظمة “هيومن رايتس ووتش” ان القضاء البحريني أدان امين عام جمعية الوفاق البحرينية المعارضة الشيخ علي سلمان، وقضى بسجنه اربع سنوات بعد أن منع محامي الدفاع من تقديم أدلة براءة محتملة.

للديمقراطية في البحرين قصة طويلة مقابل تعنت السلطات وقمعها الكلمة ومصادرتها الحرية وخنق الاصوات الحرة..

وعلى الرغم من تراكم هذه الانتهاكات عاما بعد عام.. الا ان المنامة تمعن في قمعها وانتهاكاتها لمواطنيها..

في تقرير لمنظمة “هيومان رايتس ووتش” بعنوان “التعذيب يفضح الاصلاحات الصورية” في البحرين، اكدت المنظمة ان القضاء البحريني أدان امين عام جمعية الوفاق المعارضة الشيخ علي سلمان، وقضى بسجنه اربع سنوات، بعد أن منع محامي الدفاع من تقديم أدلة براءة محتملة.

المنظمة ذكرت في تقريرها لعام الفين وخمسة عشر بروز ادلة جديدة تؤكد تعرض المحتجزين إلى التعذيب وسوء المعاملة، كما وفشل السلطات في مساءلة المسؤولين عن التعذيب وغيره من الانتهاكات الخطيرة.

وتابعت المنظمة في تقريرها أن السلطات تستخدم القوة المفرطة ضد المحتجين، كما تواصل فرض قيود على حرية التعبير، وقد حاكمت نشطاء بارزين ووجوه من المعارضة بجرائم تتعلق بالتعبير في محاكمات جائرة.

وقالت المنظمة الحقوقية إن الحكومة استخدمت قوانين قمعية جديدة لسحب الجنسية من نشطاء حقوقيين ومعارضين سياسيين.

ونقضا لالتزاماتها السابقة قررت النيابة العامة البحرينية تقديم موعد جلسة محاكمة أمين عام جمعية الوفاق الوطني المعارضة الشيخ علي سلمان إلى الخامس عشر من آذار/ مارس المقبل.

ومن المقرر أن يتم في جلسة المحاكمة التحقق من المقاطع المصورة لخطابات الشيخ سلمان الأصلية، بناء على طلب هيئة الدفاع في الجلسة السابقة بعد تحريف محكمة أولى لخطابات الشيخ سلمان.

وبعد سنوات خمس من التعسف والانتهاكات الجائرة لا تبدو السلطات البحرينية آبهة بتلك التقارير والدعوات..وهنا ايضا دعت سبع وعشرون منظمة حقوقية عالمية السلطات البحرينية إلى إسقاط جميع التهم الموجهة إلى رئيس مركز البحرين لحقوق الإنسان نبيل رجب، والمتعلقة بحرية الرأي والتعبير من ضمنها رفع حظر السفر عنه دون قيد أو شرط..

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Captcha loading...

زر الذهاب إلى الأعلى