دولي و عربي

روحاني : سياستنا في الاقتصاد “ربح-ربح”

اعلن الرئيس حسن روحاني خلال اجتماعه بالتجار الايرانيين والايطاليين في روما انه وكما اعتمدنا سياسة “ربح-ربح” في المفاوضات النووية، سنعتمد هذه السياسة في الاقتصاد ايضا.

وافادت مصادر صحفية نقلا عن الرئيس روحاني، ان ايران من أكثر دول المنطقة أمنا واستقرارا . لاتسعى الى الحرب مع أي بلد، ولا تتدخل في الشأن الداخلي لأي بلد وتحافظ على قدراتها.

وصرح بان القوانين والضوابط في ايران موضع اطمئنان للمستثمرين.. وان ايران لم تنتهك، وتحت أي ظرف، التزاماتها تجاه العالم والدول الاخرى والقطاع الخاص للدول الاخرى.

وقال: ان الحظر اضر بالاتحاد الاوروبي وايران، واليوم وبعد بدء مرحلة جديدة من العلاقات والتعاطي بين ايران والعالم حان وقت التعويض عن الاضرار.

واستعرض روحاني مكاسب حكومته لاسيما على الصعيد الاقتصادي، مشيرا الى الحد من التضخم والخروج من الركود وبدء الازدهار الاقتصادي خلال العامين الماضيين، وقال: ان هذه المكاسب تحققت في الوقت الذي كان الحظر الظالم مفروضا على ايران.

وصرح: ان التضخم تراجع الى ما دون العشرة بالمئة، كما ان ظروف العمل تحسنت ايضا بنسبة 22 نقطة، كل ذلك جاء فيما كان الحظر مازال مفروضا على ايران.

وثمن الرئيس روحاني دور الاتحاد الاوروبي في المفاوضات النووية، وقال: اقدم شكري لكل الاتحاد الاوروبي لما قدمه من جهود لانجاح المفاوضات النووية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Captcha loading...

زر الذهاب إلى الأعلى