دولي و عربي

عراقجي : مزاعم أحدى “الدول” اثارت سخرية جميع من حضر جدة

اكد مساعد الخارجية عباس عراقجي، بان نحو اربعة عقود من الزمن قد حولت ايران الى القوة المستقلة الوحيدة بالمنطقة وهي ان لم تكن صاحبة الكلمة الاولى فهي صاحبة الكلمة الحاسمة في جميع قضايا المنطقة.

عراقجي اشار في كلمته امام الاجتماع العلمي «الثورة الاسلامية وتطورات المنطقة» المنعقد بجامعة طهران، الى ان الجمهورية الاسلامية الايرانية وقفت بمفردها امام جميع البلدان، وقال: ان الحركة التي قاموا بها في سوريا قد ادت الى انتشار الارهاب في المنطقة.

ولفت الى انه في ظل الظروف الاقليمية المتقلبة بقيت الجمهورية الاسلامية الايرانية تتمتع باستقرار راسخ، وقال: ان الاستقرار والامن الذي تتمتع به ايران لا يوجد في اي بلد بالمنطقة، الامر الذي يكشف عن صلابة النظام الداخلي والدعامة الشعبية والمسؤولية السياسية.

وتابع: انه في اخر انتخابات جرت في ايران بلغت نسبة المشاركة 73 بالمئة وهي النسبة التي تعتبر حلم الدول الغربية التي تدعي انها تتمتع بتاريخ ديمقراطي يرقى الى قرنين.

واشار الى مشاركته في اجتماع جدة الاخير، وقال: ان وزير خارجية احدى دول المنطقة قال في مزاعم له اثارت سخرية الجميع ان “داعش” يحظى بدعم ايران وعزا كلامه هذا الى ان “داعش” لم ينفذ اية عملية في ايران وهذا دليل على انه يحظى بدعم طهران هذا في الوقت الذي تحارب ايران “داعش” وجها لوجه.

واوضح عراقجي: اننا لم نشاهد الامن الذي تتمتع به ايران في كل بلدان المنطقة حتى في تركيا، واضاف: ان الجمهورية الاسلامية الايرانية هي في ذروة اقتدارها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Captcha loading...

زر الذهاب إلى الأعلى