اقتصاد

واشنطن بوست : كارتر يرجح زيادة عدد القوات الامريكية المنتشرة في العراق

اكد وزير الدفاع الامريكي أشتون كارتر أن من المرجح أن يتم زيادة عديد القوات الامريكية المنتشرة في العراق، مشيرا الى النجاح الذي تحقق مؤخرا بتحرير مدينة الرمادي والحاجة لتدريب المزيد من وحدات الجيش والشرطة العراقية في الوقت الذي تتوسع فيه الحملة ضد داعش، بحسب تعبيره.

وذكرت صحيفة واشنطن بوست الامريكية في تقرير نقلا عن كارتر قوله إن “من المرجح زيادة عديد القوات الامريكية التي تم نشرها في العراق”.

وأضاف أن “القوات الامريكية الاضافية ستكون جزء من قوة اكبر من المستشارين العسكريين والتي يمكن ان تشمل المزيد من القوات من الدول التي يلتقي بوزراء دفاعها ،الاربعاء، في باريس وهي فرنسا وبريطانيا واستراليا وألمانيا وايطاليا وهولندا لمناقشة تطور الحملة العسكرية ضد داعش في العراق وسوريا”.

وتابع أن “عدد المدربين سيزداد بالإضافة الى تنويع التدريبات وانه بحسب تعليمات الرئيس اوباما كلما كانت هناك فرصة اضافية لإحداث تغيير وفقا للإستراتيجية سنكون على استعداد تام للعمل عليها”.

وأضاف التقرير أن “وزير الدفاع الامريكي لم يحدد عدد المستشارين الامريكان الذين سيتم نشرهم لكنه قال انهم سيساعدون في تدريب الوحدات اللازمة لتحرير وإمساك  مدينة الموصل”. بحسب تعبيره.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Captcha loading...

زر الذهاب إلى الأعلى