دولي و عربي

روحاني يؤكد على تعزيز التعاون وتسوية الخلافات الاقليمية

اكد الرئيس الايراني حسن روحاني لدى استقباله رئيس الوزراء الباكستاني نواز شريف ان المفاوضات النووية والاتفاق النووي بامكانهما ان يكونا انموذجا يحتذى به لتعزيز التعاون او تسوية الخلافات المعقدة والمشاكل الاقليمية.

واشار روحاني الى علاقات الصداقة العميقة والاستراتيجية بين ايران وباكستان مؤكدا ضرورة استثمار الطاقات المتاحة في البلدين لتطوير العلاقات الشاملة بين طهران واسلام اباد وتعزيزها وتوثيقها .

واشار الى ان الاتفاق النووي اتاح فرصة مناسبة لجميع دول المنطقة وقال ان بامكاننا الاستفادة من طاقات بعضنا البعض للنهوض بمستوى العلاقات والتعاون المشترك بما يخدم الشعوب بشكل افضل.

واعرب عن امله في ان تشهد العلاقات الاقتصادية بين ايران وباكستان تنمية خلال مرحلة ما بعد الحظر وان يجري رفع مستوى التبادل التجاري بين البلدين الى 5 مليارات دولار وان نتعاون مع بعضنا البعض في اتجاه تسوية المعضلات الاقليمية.

واشار الى ان ايران ترحب باستتباب الامن والاستقرار في باكستان وقال ان السجل التاريخي للتعاون بين البلدين يكشف عن ان ايران وباكستان ومن خلال المشاركة مع بعضهما البعض قد بذلا مساعي مثمرة لارساء دعائم الامن والاستقرار في المنطقة .

واعتبر زعزعة الامن بشكل واسع من قبل الارهابيين في المنطقة بانها مدعاة للقلق الكبير وقال ان سياسة الحكومة الايرانية تقوم على اساس التعاطي البناء مع دول العالم لاسيما الجوار وهي ستلبي دعوة الدول التي تخوض حربا على الارهاب .

واشار الى ان بث الفرقة بين المسلمين امر مرفوض وقال اننا ندعوا الى تعزيز الوحدة والتلاحم بين جميع المسلمين سنة وشيعة ومستعدون للتعاون مع دول المنطقة على صعيد محاربة الارهاب والتطرف والطائفية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Captcha loading...

زر الذهاب إلى الأعلى