برلماني يطالب بالاسراع في تمرير وزير التخطيط...لهذا السبب

  • 07 كانون الأول 15:23
  • 68

قناة الإباء/ متابعة

دعا النائب عن تحالف البناء محمد البلداوي، الجمعة، الكتل السياسية إلى التغاضي عن الخلافات السياسية والإسراع في إكمال الكابينة الوزارية سيما وزير التخطيط ، مبينا وجود وزير تخطيط مهم جدا لإعادة النظر بالموازنة بشكل شامل بعد تراجع أسعار النفط العالمية.

وقال البلداوي في بيان تلقت /الإباء/ نسخة منه انه “في الوقت الذي يتطلع فيه أبناء شعبنا العزيز إلى الرفاه وتقديم الخدمات وتحقيق الأمن والإستقرار وإعادة بناء ما دمرته قوى الشر والظلام داعش الإرهابي وإعادة النازحين إلى بيوتهم، تستمر الخلافات بشأن ماتبقى من الكابينة الوزارية لتبقى كل تلك التطلعات الآمال معلقة ومجمدة”.

واضاف ان ” الصراعات السياسية للكتل والأحزاب عطلت عمل المؤسسة التشريعية والذي تكاد تكون  جلساته شكلية بسبب توقف الكثير من القضايا والمشاريع على انهاء الفجوة التي احدثتها ازمة التشكيلة الوزارية والتي باثرها توقف مشروع قانون الموازنة و حسم رئاسة اللجان البرلمانية والبرنامج الحكومي ومناقشة القوانين المهمة”.

واوضح البلداوي ان ” حسم الوزراء المتبقين بأسرع وقت  يشكل ضرورة قصوى لكون ان ذلك يسهم في تفرغ مجلس النواب لحسم الموازنة واقرار القوانية العالقة كما سينهي التعطيل الحاصل في اجهزة الدولة”.

مؤكدا ” اهمية إجراء مراجعة جذرية للموازنة دون وجود وزير للتخطيط في ظل تراجع أسعار النفط، كما ان باقي الوزارات الشاغرة الأخرى هي وزارات حيوية تتعلق بكافة المفاصل الحياتية اليومية للمواطنين”.


التعليقات