خلال نيسان.....467 حالة فساد اداري ومالي في وزارة الداخلية

  • 23 أيار 18:00
  • 71

قناة الإباء


تمكنت اللجان والمفارز التفتيشية التابعة لمكتب المفتش العام لوزارة الداخلية في بغداد والمحافظات ، الخميس، من اكتشاف 467 حالة فساد اداري ومالي في دوائر ومفاصل الوزارة خلال شهر نيسان المنصرم من العام الجاري 2019.


وذكر بيان لمكتب المفتشية، تلقت /الإباء/، نسخة منه، ان" لجانه ومفارزه التفتيشية التابعة لمديرية التفتيش والعاملة في مكاتبه ببغداد تمكنت من رصد 218 حالة فساد اداري و 28 حالة فساد مالي، فيما تمكنت مفارز ولجان المديرية في مكاتبها في المحافظات من اكتشاف 201 حالة فساد اداري و 20 حالة فساد مالي".


وبيّن التقرير أن" مؤشرات الفساد الاداري التي اكتشفتها مكاتب بغداد تمثلت بـ 171 حالة اهمال، و 23 حالة استغلال وظيفي، و 22 حالة تزوير، وحالتي سوء استخدام للسلطة. فيما كانت مؤشرات الفساد المالي المكتشفة ببغداد أيضا، 13 حالة هدر بالمال العام، و 6 حالات اختلاس، و 3 حالات رشوة ومثلها سرقة فضلاً عن 3 حالات اخفاء مواد".


وأضاف التقرير أن" مؤشرات الفساد الاداري التي اكتشفتها مكاتب المحافظات تمثلت بـ 155 حالة اهمال، و 19 حالة استغلال وظيفي، و 18 حالة سوء استخدام للسلطة، و 9 حالات تزوير".


وأشار الى أن" مؤشرات الفساد المالي المكتشفة من مكاتب المحافظات كانت ، 13 حالة هدر بالمال العام، و 5 حالات سرقة، وحالتي إخفاء مواد".
الى ذلك أوضح التقرير الى أن" مجموع الأنشطة التفتيشية التي نفذتها مكاتب المفتش العام في بغداد والمحافظات خلال شهر نيسان المنصرم بلغت 416 نشاطاً".


التعليقات