الكشف عن كواليس تحالف المالكي مع العبادي والعامري ... و سبعة اشخاص لرئاسة الوزراء

  • 08 تموز 19:34
  • 59

قناة الإباء / متابعة

كشف مصدر مطلع، الأحد، كواليس التحالف بين ائتلاف دولة القانون وتحالفي الفتح والنصر، فيما أشار الى شرط نوري المالكي للتحالف مع زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر.

وقال المصدر في حديث صحفي، إن "اجتماعا بين زعيم ائتلاف المالكي ورئيس الوزراء حيدر العبادي وزعيم تحالف الفتح هادي العامري، جرى أمس السبت ، في بيت القيادي بحزب الدعوة عبد الحليم الزهيري".

وأضاف المصدر ، أن "العامري والعبادي اخبروا المالكي، بأن المؤتمرين الصحافيين الذين عقده كل منهما مع الصدر في الحنانة، لم يجري برضاهما"، مبينا أن "الاجتماع أفضى الى اتفاق، يقضي بدخول العبادي ضمن تحالف مع المالكي والعامري، بقائمته أو بشخصيته بالاضافة الى كتلة الفضيلة وبعض الشخصيات المقربة منه". 

وكشف المصدر، أن "الاسماء المرشحة لرئاسة الوزراء والتي تم طرحها خلال الاجتماع، هي كل من (نوري المالكي، هادي العامري، حيدر العبادي، محمد شياع السوداني، خلف عبد الصمد، فالح الفياض، وطارق نجم كمرشح تسوية". 

وبين المصدر، أن "المالكي لم يضم فيتو على انضمام الصدر والحكيم للتحالف الثلاثي"، مشيرا الى أن "المالكي اشترط عدم دخول الصدر بصفته زعيما والقبول بشروط دولة القانون للتحالف معه".

M.K


التعليقات