إيران تستأنف تصدير الكهرباء الى العراق

  • 11 تشرين اول 10:37
  • 4

قناة الإبـاء /بغداد

 

 

أعلنت وزارة الكهرباء، الخميس، عن استئناف إيران تصدير الكهرباء الى العراق بطاقة 1200 ميغاواط، مشيرة إلى أن ملاكاتها تعمل حاليا على مد خط الربط (العراقي – السوري) لتبادل الطاقة بين البلدين.

قال الناطق باسم الوزارة مصعب المدرس في تصريح صحفي، إن “إيران استأنفت مؤخرا تجهيز العراق بـ 1200 ميغاواط مــن الــكــهــربــاء عــن طــريــق الــخــطــوط الاربــعــة بينهما”، مبينا أن “الـعـراق يسدد قيمة مبالغ الطاقة المــوردة الـى البلاد بالدينارالعراقي”.

واضاف المدرس، أن “ملاكات الوزارة تعمل حاليا على مد خط الربط (العراقي – السوري) لتبادل الطاقة بين البلدين، اذ تم ابرام عقد الصيانة على خط نقل الطاقة للضغط الفائق (قائم – تيم) لربط المنظومتين العراقية والـسـوريـة والـذي تعرض الـى اضـرار نتيجة العمليات الارهابية”، مبينا أن “حجم الطاقة المتبادلة بين البلدين سيبدأ بـ200 ميغاواط ليرتفع بعدها الى 400 ميغاواط”.

من جانب آخر كشف المدرس عن “تــجــاوز انـتـاج الوزارة مـــن الــطــاقــة حــالــيــا الــــ 15 الــــف مــيــغــاواط برغم اخـراج عدد كبير من الوحدات التوليدية بطاقة تتجاوز الـ 2000 ميغاواط لاجراء اعمال الصيانة الدورية عليها”. 


التعليقات