شاهد .. هذه المادة استخدمت لإخفاء جثة خاشقجي المقطعة !

  • 11 تشرين اول 10:40
  • 2331

قناة الإباء : بغداد

تناقل ناشطون بتويتر ما قالوا إنه أنباء عن استخدام فريق اغتيال الصحافي السعودي جمال خاشقجي لمادة “أكسيد الكالسيوم”، التي تسرع بتحلل الجثث وتلتهم اللحم والأغشية الرقيقة.

وبحسب النشطاء استخدمت هذه المادة قديما لدفن ضحايا الطاعون وعرفت بالجير الحي في القرن السابع وكان البيزنطيون يستخدمونها لقذف أعدائهم بها لحرقهم كما استخدمت نفس المادة للتعذيب في محاكم التفتيش المسيحية لسحب الاعترافات.



ومادة الجير الحي هي عبارة عن بودرة بيضاء كاوية تتفاعل مع الماء بشدة ليصدر طاقة تصل حرارتها إلى 300 درجة مؤية، ومن أهم استخداماتها قديما وحديثا تعجيل تحلل الجثث للحيوانات المصابة بالجمرة الخبيثة للتخلص من المرض بتصريح من وزارة الصحة.


وبسؤال أحد خبراء الطب الشرعي عن تأثير مادة الجير الحي على الجثث أكد أن المادة تتفاعل مع سوائل الجسم فتتحول إلى رماد.

وكشفت صحيفة “نيويورك تايمز” الأمريكية نقلا عن مسؤول كبير في وزارة الخارجية التركية قوله إن مسؤولين أمنيين أتراك استنتجوا أن المعارض السعودي جمال خاشقجي قد اغتيل في القنصلية السعودية في اسطنبول بناء على أوامر من أعلى المستويات في الديوان الملكي السعودي.
وبحسب تقرير الصحيفة الأمريكية فقد أكد المسؤول في الخارجية التركية أن عملية قتل “خاشقجي” كانت عملية سريعة ومعقدة، موضحا أن عملية القتل استغرقت ساعتين من وصوله إلى القنصلية على يد فريق من العملاء السعوديين، قاموا بتقطيع أوصال جسده بمنشار عظم جلبوه لهذا الغرض، واصفا الأمر بالخيال.
وقالت الصحيفة إنه لا يزال من غير الواضح كيف قررت الحكومة التركية أن السيد خاشقجي قد قُتل، مشيرة إلى أن الضغط على الجانبين سيجعل الأمر أكثر صعوبة بالنسبة للحكومتين التركية والسعودية في التوصل إلى قصة لحفظ ماء وجهيهما وإلقاء اللوم على طرف ثالث.
وأضافت الصحيفة أن المسؤولين الأتراك الذين تحدثوا لها شريطة عدم ذكر أسمائهم، تركوا أشياء غامضة بما فيه الكفاية ورفضوا الكشف علناً عن أدلتهم ، مشيرة إلى أن بعض المنافذ الإخبارية الموالية للحكومة تقول إن الشرطة لا تزال تحقق في احتمال اختطاف خاشقجي ، وليس قتله، موضحة أنه مع مرور أكثر من أسبوع على آخر مرة شوهد فيها ، تضاءل احتمال أنه على قيد الحياة.
وبحسب مسؤولين أتراك تحدثوا للصحيفة، فإن المؤسسة الأمنية التركية خلصت إلى أن عملية القتل التي تعرض لها خاشقجي كانت موجهة من القمة لأن كبار القادة السعوديين فقط هم الذين يمكن أن يأمروا بإجراء مثل هذا الحجم والتعقيد .
ونقلت الصحيفة عن المصدر التركي قوله إن من بين الخمسة عشر سعوديا الذين حضروا للقنصلية أثناء تواجد “خاشقجي” فيها، خبير لتشريح الجثة، مفترضا أن وجوده هناك للمساعدة في تمزيق الجثة.
وقال المصدر للصحيفة إنه تم إبلاغ الرئيس رجب طيب أردوغان بالنتائج التي توصل الجهاز الامني يوم السبت، موضحة أنه منذ ذلك الحين ذهب مسؤولين يخبرون عدد لا يحصى من المنافذ الإخبارية ، بما في ذلك صحيفة نيويورك تايمز ، بأن خاشقجي قد قتل داخل القنصلية السعودية.


التعريفات

السعودية خاشقجي
التعليقات