انقطاع أخبار 6 أطفال اعتقلتهم مليشيات مقنعة بعد مداهمة منازلهم فجراً في الدراز

  • 14 أيلول 16:10
  • 27

قناة الإباء 

انقطعت أخبار 6 أطفال من منطقة الدراز منذ اعتقالهم بعد مداهمة منازلهم بطريقة غير قانونية فجر الأثنين 10 سبتمبر/أيلول 2018.

الأطفال الذين أعتقلوا مع بدء العام الدراسي لم يُعرف مصيرهم ولم يتسنى التأكد ما إذا قام الأطفال بالاتصال بذويهم بعد اقتيادهم إلى جهة مجهولة.

الأطفال الستة المعتقلين في الحملة، التي قادتها مليشيات مقنعة برفقة قوات خاصة تحت تحليق مروحي على علو منخفض، هم سيد مرتضى سيد صادق، سيد علي سيد طه، حسين محمد صالح، سيد أحمد سيد موسى، منتظر علي الريس، وعلي عبدالكريم قمبر.

ومن بين الأطفال المعتقلين حفيد رئيس الوفد الذي التقى ملك البحرين مؤخراً باسم “أهالي الدراز” والذي قال إنه طرح عدة ملفات من بينها ملف المعتقلين السياسيين الذي وعد ملك البحرين بحله.

ورغم وعود الملك إلا أن عمليات الاعتقال التعسفي استمرت حتى طالت حفيد رئيس الوفد الذي وعده الملك بشكل مباشرة، وهو الطفل سيد علي الدرازي البالغ من العمر 14 عاما.

وعادة ما ينقل المعتقلون على خلفية قضايا سياسية إلى مبنى إدارة المباحث والتحقيقات الجنائية سيئ الصيت لانتزاع اعترافاتهم بحسب تقارير المنظمات الحقوقية، إلا أن جهة الاحتجاز باتت مجهولة منذ إصدار ملك البحرين مرسوما يمنح بشكل رسمي جهاز الأمن الوطني صلاحيات مباشرة الاعتقال والتحقيق مطلع العام 2017.

وعبرت لجنة حقوق الإنسان بالأمم المتحدة في 26 يوليو/حزيران 2018 عن قلقها البالغ إزاء حالات التعذيب وسوء المعاملة بحق المحتجزين بما في ذلك التعذيب الممارس كوسيلة لانتزاع اعترافات منهم.

وأكدت اللجنة أنه وعلى الرغم من الحظر في القانون المحلي، فقد استخدمت الاعترافات المنتزعة بالإكراه كدليل في المحكمة، والادعاءات التي قدمها المدعى عليهم في هذا الصدد لم يتم التحقيق فيها بشكل كاف.


التعليقات