نظرة إيجابية وسلبية تحوم حولنا

  • 05 كانون الثاني 13:38
  • 6

 

 

قناة الإباء / متابعة ....

 

 

 

 

من الظواهر السلبية في مجتمعنا اليوم هو النظر الى مستقبل البلاد بتشاؤم وسوداوية فنحن جميعا نمارس النقد السلبي في كل مانراه على أرض وطننا الحبيب..سواء بحق أو من دون حق.. وسواء أكان مانسمعه حقيقيا أم مفبركا.. كاملا أم ناقصا.. ولذلك أصبحت وسائل التواصل جميعها أرضا خصبة لكل كلام ناقد وحاد ومتسرع وأحادي النظرة.. ويوما بعد يوم يتضخم في نفوسنا اليأس والتشاؤم والسوداوية بسبب هذا الكم الهائل من الشحن النفسي والضجيج السلبي فضلا عن عدم وضوح الرؤية واختلاط الأمور ..

نتفق جميعا أن هناك مظالم ومآس وتحديات عظيمة أسهمت في خلقها عوامل عديدة منها الأزمات والحروب التي مر بها بلدنا وهي متنوعة وكثيرة نعرفها جميعا والتحولات الدراماتيكية في أنظمة الحكم لدينا منذ العشرينيات من القرن الماضي وحتى النظام الحالي فضلا عن الاضطهاد الذي تعرضت له طبقات المجتمع كافة من قبل بعضها البعض.. فالماضي والحاضر في العراق معقد ومتشابك وعصي علينا فهمه فهما كاملا..

نهضتنا تكمن في نفوسنا في دواخلنا فحين نزرع فيها الخير سنطوي الأرض سريعا ونرقى الى السماء وحين نملؤها بالضجيج والضوضاء واليأس والتشاؤم والنقد السلبي سنفقد كل معاني الحياة المشرقة لنعيش في ظلام دامس..

 

 

 

 

 

 

 

 


التعليقات